Post Image

فندق Raouche Arjaan by Rotana يشرع في المبادرة الخضراء: تحويل النفايات العضوية إلى سماد طبيعي


Tue 2024/01/09

خاص - snobarabia

في قفزة نوعية وجريئة نحو الاستدامة البيئية، أعلن فندق روشة أرجان من روتانا بكل فخر عن التزامه الرائد بالوعي البيئي من خلال تنفيذ برنامج مبتكر لتحويل النفايات العضوية إلى سماد.

وبصفته رائدًا في نهجه، يصبح الفندق الأول في لبنان الذي يبدأ في تحويل النفايات العضوية إلى سماد، ما يشكل سابقة ملهمة لهذه الصناعة. ومن أجل تعزير بيئة صحية، فإن روشة أرجان يؤمن  بأن كل جهد صغير نقوم به له أهمية خاصة.

بالتعاون مع Compost Baladi، وهي منظمة بيئية مرموقة متخصصة في الإدارة المستدامة للنفايات، يستعد فندق روشة أرجان دمج اثنين من أحدث منتجات Earth Cube Composters داخل منطقة المرآب الخاص به. تم تصميم أجهزة التسميد المتقدمة هذه لتحويل النفايات العضوية بجدارة إلى موارد قيمة "الأسمدة الطبيعية ".

من فوائد هذا العمل أولاً أنه يتم إستخدام الأسمدة الطبيعية داخل الفندق للنشاطات الخاصة بالزراعة والخضار، الأمر الذي يعزز المظهر الجمالي للمناطق المحيطة مع تقليل الاعتماد على الأسمدة الكيماوية. أما الفائدة الثانية فتتجلى في تقديم فوائد هذه الأسمدة الطبيعية إلى موظفيها المتفانين. فدور هذه المبادرة لا يتوقف فقط في خلق مناظر طبيعية فحسب، بل يعزز أيضًا أسلوب حياة مستدام وصديق للبيئة بين الموظفين.

ومن هنا يبقى فندق روشة أرجان من روتانا ثابتاً في التزامه بمستجدات إيجابية على البيئة والمجتمع.

من خلال قيادة مبادرة تحويل النفايات العضوية إلى سماد، يطمح الفندق إلى إلهام المؤسسات الأخرى لتبني ممارسات مماثلة .

ويهدف هذا الجهد الجماعي إلى تمهيد الطريق نحو مستقبل أكثر خضاراً وأكثر صداقة للبيئة في لبنان وخارجه.

 

 

 

Comments