Post Image

وفاة المصمم الإيطالي روبرتو كافالي عن عمر يناهز ال 83 عاماً..

خاص – snobarabia

فاديا خزام الصليبي

توفي المبدع الإيطالي العالمي روبرتو كافالي عن عمر يناهز 83 عاماً بعد صراع مع المرض في منزله في فلورنس تاركاً وراءه بصمة كبيرة في عالم الموضة .

اشتهر المصمم باستعماله جلد الثعابين في تصاميمه والمطبعات والجينز الباهت كما ألبس أبرز الفنانات، على رأسهن بريجيت باردو وصوفيا لورين، ومن الجيل الجديد كيم كرداشيان وجينيفر لوبيز.  تزوج عدة مرات وآخرها من العارضة السويدية ساندرا نيلسون التي تصغره ب 42 سنة، وله منها ولداً، كما لديه ٥ أولاد من زيجاته السابقة.

   روبرتو كافالي وزوجته ساندرا نلسون

سيرته الذاتية

ولد المصمم الإيطالي روبرتو كافالي  في فلورانس ،في 15 تشرين الثاني/نوفمبر، سنة 1940

كان جده جوزيبي روسي، ينتمي إلى حركة ماكيولي الفنية، التي تُعرض أعمالها في معرض أوفيزي. اختار كافالي الدراسة في المعهد المحلي للفنون الجميلة، وركز عمله على طباعة المنسوجات. بينما كان لا يزال طالباً، أنتج سلسلة من التصميمات الزهرية على الشبكة والتي جذبت انتباه العديد من مصنعي الجوارب الإيطالية.

في أوائل السبعينيات، حصل على براءة اختراع تقنية ثورية لطباعة الجلود، وبدأ في إنشاء خليط من مواد مختلفة. وقد قدم هذه التقنيات في باريس، وتلقى على الفور طلبات التعاقد من "المنازل" المرموقة من Hermes و Cardin وغيرها.

في عمر الثلاثين، قدم مجموعته الأولى في معرض باريس للملابس الجاهزة. كما قدمها في صالة Salle Blanche du Palais Pitti في فلورنس. ليعرض بعدها في ميلانو مجموعة من الجينز المطبع، والجلود المنسوجة والبروكار والمطبوعات البرية. افتتح متجره الأول سنة 1972 في سان تروبيه.

لتتوالى بعدها ابداعاته المميزة، وتنتشر في أكثر من 50 بلداً في العالم. كذلك صمم كافالي أزياء خاصة بالرجال، وأخرى موجهة للمراهقين وهي Just Cavalli التي أطلقها سنة 1998 والتي تضم اليوم ملابس جاهزة خاصة بالشباب والشابات، بالإضافة الى مجموعة أكسسوارات من نظارات، ساعات، عطور، ملابس داخلية ومايوهات.

 

كما لديه مجموعة Angels & Devils للأولاد، ومجموعة Class Line التي تضم أحذية، جوارب وغيرها..

سنة 2002، افتتح كافالي اول بوتيك-كافيه في فلورنس، ثم   قهوة Just Cavalli  في Torre Branca، وبوتيك آخر في Via Spiga

وفي 12 نيسان/أبريل 2024، أعلنت وسائل الإعلام الإيطالية عن وفاة روبرتو كافالي بعد صراع طويل مع المرض.

Comments