Post Image

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد وسط إقبال جماهيري كبير


Mon 2023/11/20

خاص – snobarabia

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة ، حفظه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس  ديوان الرئاسة، وإشراف معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مُستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد 2023- 2024، انطلقت فعاليات المهرجان وسط إقبال جماهيري كبير من مختلف الفئات وأجواء احتفالية وأضواء وألعاب نارية مبهرة، ويستمر المهرجان حتى التاسع من مارس 2024.

وشهد اليوم الأول لانطلاق فعاليات المهرجان حضوراً لافتاً من الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح من حول العالم الذين حرصوا على زيارة اقسام المهرجان وساحاته لمشاهدة ومتابعة العروض وفرق الفنون الشعبية والفعاليات المختلفة بكافة أرجاء وجوانب المهرجان.

  • الألعاب النارية والدرونز 

وخطفت الألعاب النارية التي انطلقت في سماء المهرجان وزينت سماء منطقة الوثبة، أنظار الجمهور بروعة ألوانها وأشكالها المتنوعة، كما جذبت نافورة الإمارات التي تتوسط ساحة المهرجان المئات للاستمتاع بأصوات الموسيقى وأضواء الليزر والهولوجرام مع تدفق المياه، ورسمت طائرات الدرونز لوحات فنية في سماء المهرجان أبهرت الجمهور من شتى أنحاء العالم، في الوقت نفسه، شهدت مدينة الألعاب الترفيهية داخل المهرجان إقبال مئات الأسر لخوض أطفالهم تجارب وألعاب ومغامرات شيقة منها بيت الرعب، وامتلأت المدينة بالأطفال للاستمتاع بكافة الألعاب والعروض والشخصيات الكرتونية وورش العمل التعليمية التثقيفية التي تقام بهدف تنمية مهارات الأطفال.

  • القرية التراثية 

ولقيت القرية التراثية باقسامها الجبلية والزراعية والبحرية والصحراوية اقبالاً منقطع النظير من الزوار خاصة من قبل السائحين الذين حرصوا على مشاهدة أعمال الحرفيين وهم يقدمون اعمالهم اليدوية..

وشاهد زوار المهرجان من خلال نشاط القرية التراثية وفعالياتها جانباً من عادات وتقاليد الإمارات الأصيلة والتي عكست حضارة الإمارات وتراثها على طول الامتداد الجغرافي للدولة.

  • أجنحة الدول 

 شهدت اجنحة الدول المشاركة إقبالاً كبيرا من الزوار من كافة المستويات ليتعرفوا على فنون هذه الدول ومنتجاتها وثقافتها وعروضها الفنية وتنقل الزوار عبر الاجنحة في مشهد رائع للمهرجان وأهدافه .

  • محمية النوادر 

قدمت محمية النوادر رؤية مبهرة للزوار عبر مجموعة الحيوانات والطيور التي جمعت في المحمية مثل النمر الأبيض، واحتشد  الزوار لرؤية رأس ديناصور حقيقي إضافة الى الطيور والحيوانات النادرة والغريبة الأخرى ..

  • برامج ومفاجآت 

تجدر الإشارة الى ان برنامج مهرجان الشيخ زايد حافل بالبرامج والفعاليات المختلفة التي سيقدم بعضها بشكل اسبوعي وفعاليات أخرى تقدم يومياً بالإضافة الى الفعاليات التي ستدخل تباعا حسب المناسبات والأحداث خلال الــ 114 يوماً مدة المهرجان مثل احتفال راس السنة، إضافة إلى برنامج الرياضات التراثية التي ستقام، كجائزة زايد الكبرى للهجن العربية الأصيلة ومسابقات الصيد بالصقور والمحامل الشراعية وغيرها والموضوع لها جدول زمني ، فيما ستكون هناك مفاجات  أخرى كثيرة سيعلن عنها تباعاً سواء على صعيد الحفلات، البرامج، او الألعاب النارية . .

  • مسابقات وجوائز 

سيجد عشاق المسابقات والجوائز آلاف الفرص للفوز بجوائز قيّمة ، عبر الكثير من المُسابقات والسحوبات ، حيث يبدأ برنامج " تيفان لول " وهو برنامج مسابقات متخصص في التراث بكل اشكاله وانواعه ، كما سيتم توزيع قسائم مجانية يجري السحب عليها في جناح مهرجان الشيخ منصور للخيول العربية الاصيلة الذي سيقدم خمس سيارات يجري السحب عليها حسب الجدول الموضوع ، وغيرها الكثير  من المسابقات والجوائز التي تقدمها الأقسام والأجنحة المختلفة . .

 

 

Comments