Post Image Music

نجاح منقطع النظير للعرض الكبير Le Grand Spectacle


Sat 2023/11/11

طوني مخول : رغم كل الظروف أعطينا أجمل صورة عن لبنان بلد الحبّ والثقافة والسلام

خاص - snobarabia

العرض الكبير Le Grand Spectacle عنوان يختصر عقوداً من التأليف الموسيقي والإخراج الفني والتفاعلي للفنان طوني مخول.مزيج من الالوان الموسيقية والرقصات الفنية من حول العالم استضافتها للمرّة الأولى منذ 5 سنوات وبعد انقطاع بسبب الظروف، خشبة مسرح كازينو لبنان يومي الجمعة والسبت 10 و 11 نوفمبر في إطار فني  وأغاني ومقاطع موسيقية جميعها من تلحين وتوزيع وإنتاج المؤلّف الموسيقي طوني مخول.

مخول الذي تحاكي مؤلّفاته الموسيقية واقع الشعوب وتوجّه رسائل وجدانية لنشر السلام والحب وتفوّق ثقافة الفرح على المعاناة والألم، أراد من خلال هذين الحفلين كسر نمط اليأس والضياع والاكتئاب الذي تعاني منه شعوب العالم ومنطقتنا العربية بالأخص، في زمن نحتاج فيه جميعنا الى "فجر جديد" وهو عنوان إحدى مقطوعات العرض. الجمهور استمتع بمستوى عالمي، مميز وفريد تميّز بضخامة قلّ نظيرها حتى في العروض المنتشرة عالمياً.

إنّه "يانّي المستقبل" كتبت عنه الصحف وتحدث عنه النقّاد الفنيّين حيث شارك في  العرض اكثر من 100  فنّان من موسيقيّين وراقصين ومغنّين، بالإضافة الى فريق تقني وفني متميّز من خلف الكواليس.

وفي تعليقه على الحفل، قال طوني مخول: "نجحنا في إظهار هوية لبنان الحقيقية وهي الثقافة والفن والموسيقى، وسيبقى لبنان رسالة حبّ وسلام ومنبعًا للعظماء في الماضي والحاضر والمستقبل رغم كل التحديّات".

في الختام، يستعد طوني مخول للإنطلاق في مسيرة عالمية وجولة ستحمل معها العمل إلى عواصم عالمية ليكون بالفعل سفيراً للسلام والمحبة والفرح والثقافة من لبنان إلى العالم.

Comments