Post Image Arts

جزيرة الجبيل تطلق أول برنامج للفنون العامة ضمن فعاليات معرض "فن الحياة"


Mon 2024/02/07

أُقيمت النسخة الثانية من الحدث، الذي تم تنظيمه بالشراكة مع Architectural Digest Middle East في جزيرة الجبيل خلال الفترة من 1 إلى 4 فبراير 2024

خاص – snobarabia

احتفلت جزيرة الجبيل في أبوظبي بإطلاق برنامج الفنون العامة ضمن معرض فن الحياة "آرت أوف ليفينغ"،  والذي أقيمت نسخته الثانية هذا العام بالشراكة مع Architectural Digest Middle East.

وتضمن المعرض، الذي يعكس التزام جزيرة الجبيل تجاه إثراء الثقافة والمجتمع في أبوظبي، مجموعة من أعمال فنانين من مختلف أنحاء العالم، استعرضوا أعمالهم في فلل العرض في جزيرة الجبيل. وأتيحت الفرصة للضيوف خلال فعاليات المعرض للتعرف على الأعمال الإبداعية المعروضة واستكشاف الفلل الراقية في المشروع ونبذة عن أسلوب العيش المجتمعي في جزيرة الجبيل، إضافة إلى الاستمتاع بأجواء غامرة من الأضواء والموسيقى والعروض الحية في الهواء الطلق.

وضمن هذا الحدث السنوي، أطلقت جزيرة الجبيل برنامج الفنون العامة، والذي يعد مبادرة جديدة تدمج الفن مع مجتمع جزيرة الجبيل ومساحاتها العامة وسط المناظر الطبيعية الخلّابة. وكان العمل الفني "الطاقة التحويلية" للفنان طارق القاصوف أول الأعمال التي عرضت ضمن البرنامج في جزيرة الجبيل، والتي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض فن الحياة "آرت أوف ليفينغ" لهذا العام.

وفي هذا السياق قال محمود دندشلي، الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في شركة ليد للتطوير العقاري: "تم تصميم برنامج الفنون العامة لتشجيع المقيمين بجزيرة الجبيل وزوارها على التفاعل مع الفن بشكل يومي. فقد أثبت الفن قدرته الفعّالة على تحفيز الفكر والتصوّر، وتقدير جماله وتأثيره على العواطف. ". 

 

يُعتبر طارق القاصوف فناناً ونحاتاً متميزاً حاصلاً على عدة جوائز عالمية لأعماله الفنية المعاصرة، يدفع باستمرار حدود ما هو ممكن في عالم النحت. وفي بيانه الفني، يناقش طارق مفهوم التوازن بعد التحول.

ويتضمن العمل الفني لطارق القاصوف الذي يحمل اسم "الطاقة التحويلية"، والمعروض في جزيرة الجبيل، ستة منحوتات فريدة تم نحتها بدقة، ولكل منها طابع ورسالة تميزها. وتم تصميم هذا العمل الفني بعناية باستخدام أحجار البازلت والصخر الكلسي، مما يضمن متانته ومقاومته للعوامل البيئية. ويُجسّد العمل الفني الروح الديناميكية والتطور السريع الذي شهدته دولة الإمارات، وهو مستوحى من التزام الدولة تجاه الاستدامة والإرث الثقافي العريق. 

 

Image gallery

Comments