Post Image

حديد نحاس بطّاريّات يُعرض لأول مرة في مصر في المعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة

خاص - snobarabia

يحصل الفيلم الروائي حديد نحاس بطّاريّات للمخرج وسام شرف على عرضه الأول في مصر في المعهد الهولندي الفلمنكي بالقاهرة، فقد تم عرضة في مقر المعهد في الزمالك، وذلك ضمن جولة عروض الفيلم في العالم العربي، إذ انطلق مؤخرًا في سينما عقيل في الإمارات.

 

شهد حديد نحاس بطّاريّات عرضه العالمي الأول في مسابقة جورناتي ديل أوتوري ضمن الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حيث فاز بجائزة Europa Cinemas لأفضل فيلم أوروبي ووصفته لجنة التحكيم بالفيلم الممتع والأصيل ويدعو للتفاؤل، وقالت عن مخرجه "شرف قدم قصة حب تحمل عناصر خيالية قوية، هناك لمسات حانية، راحة سببها الابتعاد عن الوعظ، وبعض اللحظات السوداوية المرحة"، ويُعد وسام شرف أول مخرج عربي ينال فيلمه هذه الجائزة. كما حصل الفيلم على عرضه الأول في العالم العربي في مهرجان البحر السينمائي الدولي.

 

كما فاز بـجائزة الجمهور في مهرجان بلفور السينمائي في فرنسا، ونال تنويه خاص من لجنة التحكيم في مهرجان هامبورج السينمائي، وجائزة موزاييك للتواصل الثقافي في مهرجان بالم سبرينغز السينمائي الدولي.

 

فيلم حديد نحاس بطّاريّات تلقى العديد من الإشادات النقدية عربيًا وعالميًا.

 

 شارك الفيلم في عدة مهرجانات دولية ومن أبرزها مهرجان كلكتا السينمائي الدولي، مونبيلييه للسينما المتوسطية، تسالونيكي السينمائي، هونج كونج للسينما الآسيوية، وغيرها...

 

يدور الفيلم حول أحمد اللاجئ السوري الذي ظن في أثناء تجوله في شوارع بيروت بحثًا عن أشياء معدنية ليُعاد تدويرها أنه سيجد الحب مع مهدية ذات الأصول الأثيوبية. لكن تبدو مثل القصة مستحيلة. هل سيتمكن هذان اللاجئان العاطفيان من العثور على الطريق للحرية في حين أن أحمد - أحد الناجين من الحرب- يتأثر بمرض غامض يحول جسده ببطء إلى معدن؟

 

 

Comments