Post Image

"لست لقيطًا" ينافس المسابقة الرسمية في مهرجان هوليوود للفيلم العربي

خاص - snobarabia

يشارك فيلم لست لقيطًا للمخرجة ماريا سواري ضمن النسخة الثانية من مهرجان هوليوود للفيلم العربي والتي تجري فعالياته في الفترة من 26 إلى 29 أبريل/نيسان، حيث ينافس في المسابقة الرسمية للأفلام الوثائقية، ويُقام العرض يوم الخميس 27 أبريل الساعة 11:30 صباحًا في سينما يونيفرسال إيه إم سي بمسرح سيتي ووك هوليوود.

تدور أحداث الفيلم حول صالح الذي وُلد مسلوبًا حق العيش كمواطن لبناني عادي. قضى حياته منبوذًا بسبب تجاهل مجتمعه وخذلان نظام بيروقراطي. على الرغم من كل القسوة التي تواجهه في حياته، لا يزال لديه الرغبة في مساعدة الآخرين، مستمدًا قوته من إيمانه وحبه لمجتمعه. يتتبع الفيلم مشوار صالح بينما يتجول في ماضيه وحاضره ومستقبله.

 

وحصل لست لقيطًا على عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان بيروت الدولي لسينما المرأة، بينما شارك في عدة مهرجانات دولية من بينها مهرجان الفيلم اللبناني في كندا، الفيلم اللبناني في أستراليا، اليريفان السينمائي الدولي في أرمينيا، الملاك المشرق السينمائي الدولي، وأوراسيا السينمائي الدولي للفيلم الوثائقي.

 الفيلم من تأليف وإخراج ماريا سواري، بطولة الأب مجدي علوي، جون بول سلامة، علي حسين فقيه، محمد علي، وإنتاج Né à beyrouth Films وAvanpost Media، وتصوير ماريوس باندورو وتتولى MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم

 

Comments