Post Image

طلاب لبنانيون يتألقون من جديد في النسخة الثانية من مسابقة المعلومات العامة


Tue 2023/05/09

خاص - snobarabia

 

لمناسبة الإحتفال بيوم أوروبا، وللسنة الثانية على التوالي، شارك ٣٢ طالباً وطالبة من ثماني مدارس خاصّة ورسمية من عدّة مناطق لبنانية في مسابقة معلومات عامة أقيمت في الكلّية العليا لإدارة الأعمال ESA. تضمنت المسابقة مواضيع عديدة حول التاريخ، الجغرافيا، الفن، الأدب، والرياضة، بحيث كان هذا اليوم مناسبة فريدة سمحت للطلاب باكتساب معلومات ومعرفة عن مؤسسات الاتحاد الأوروبي وتطوره، بالإضافة إلى الدول الأعضاء الّتي يتكون منها الاتحاد.

 

كما ساهمت مسابقة "يوم أوروبا"، التي نظمتها بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان وحضرها العديد من السفراء الأوروبيين، في تسليط الضوء على أهمية لبنان كجار وشريك للاتحاد الأوروبي، حيث يجمعهما علاقات ثقافية واقتصادية وطيدة.

 

رحّب السفير رالف طراف في كلمته الافتتاحية بالطلاب، معبّراً عن سعادته بلقاء الشباب اللبناني في يوم أوروبا، ومشيداً بالإمكانات الهائلة التي يتمتعون بها، سواء من حيث مهاراتهم اللغوية، أو فضولهم وانفتاحهم على العالم، أو روحهم الريادية الفطرية والمتوارثة.

 

بدأت المسابقة بتقسيم المشاركين الى أربع مجموعات تألّف كل منها من ثمانية طلّاب، وأجابت على ١٥ سؤالاً متعدد الخيارات، مع تأهّل الفائزين من كل مجموعة إلى الجولة الثانية. أما المدارس المشاركة هذا العام فكانت: ثانوية انطلياس الرسمية، ثانوية البترون الرسمية، مدرسة برمانا الثانوية، المدرسة الإنجيلية الفرنسية، انترناشونال كولدج، مدرسة مار يوسف، مدرسة القلبين الأقدسين – زحلة الراسية، و.Wellspring Leaning Community

 

في الختام، تم توزيع الجوائز على الفائزين وقد أحرز نيكولا طباع من مدرسة برمانا الثانوية المركز الأول في المسابقة بعدما أجاب على أكبر عدد من الأسئلة.

 

 

Comments