Post Image

فاطمة البنوي توقع كتابها القصة الأخرى في مكتبة ديوان بالقاهرة

خاص - snobarabia

الى جانب موهبتها في التمثيل والتأليف الدرامي والإخراج، تكشف لنا صانعة الأفلام السعودية فاطمة البنوي عن مهاراتها الأدبية من خلال كتاب القصة الأخرى، الذي أقيم حفل التوقيع الخاص به في مكتبة ديوان بالقاهرة وتبعه حلقة نقاشية حول الكتاب، وذلك بعد أن شهد حفل التوقيع الأول للكتاب نجاحاً كبيراً بمعرض جدة الدولي للكتاب بمدينة جدة يوم الأربعاء الماضي 14 ديسمبر.

في إطار حميمي يمكن أن يمس مشاعر كل قارئ باختلاف جنسيته، استطاعت فاطمة البنوي أن تسجل في كتابها القصة الأخرى جزءً من التاريخ الإنساني المعاصر لمدينتها جدة، من خلال حكايات واقعية لأهل المدينة في مختلف بقاعها، وتشمل هذه الحكايات أيضاً ذكريات جد فاطمة، لتبرز العلاقة المميزة بين الجد والحفيدة. وعن مشروع هذا الكتاب، كانت مجلة تايم الأمريكية قد اختارت البنوي ضمن قادة الجيل الجديد في 2018.

وقد لاقى الكتاب ردود فعل قوية في جدة وهو ما ظهر صداه في حفل توقيع الكتاب بمعرض جدة الدولي للكتاب، وعن هذا كتبت فاطمة على حسابها الرسمي على انستجرام قائلة "رسائل وبوكيهات ورود ومعجبين سريين لأجلك يا قصة؛ هكذا هي القصص توقعك في غرامها ولا تستطيع أن تتوقف إن بدأت! أمور كثيرة في كفة، والقصة الأخرى في كفة ثانية كلياً".

وعن الكتاب كتبت فاطمة "في رحلة لجمع آلاف القصص من شوارع مدينتي جدة، أقدّم لكم مذكرات نفسیة واجتماعیة خاصة وحمیمیة جسدتھا بصحبة ذكرى وحكایا أعزّ الرفاق ومصدر الإلهام، جدّي الله يرحمه، متمنيّة أن أصحبكم من حارة المظلوم إلى أبحر الشمالیة ومن أحیاء محلیة إلى قرى ألمانية لاكتشاف معانٍ جديدة للزمان والمكان وقصص الإنسان".

 

Image gallery

Comments