Post Image

MAD Solutions تحصل على حقوق توزيع يونان للمخرج أمير فخر الدين

بطولة نجوم دوليين في مقدمتهم اللبناني جورج خباز ونجمة Game of Thrones سيبل كيكيلي

 

خاص-snobarabia

كشفت مجلة Deadline العالمية عبر موقعها الرسمي، عن استحواذ MAD Solutions -الشركة الرائدة في توزيع الأفلام العربية عالمياً- على حقوق التوزيع في العالم العربي لفيلم يونان للمخرج السوري أمير فخر الدين، وهو إنتاج مشترك يتضمن مؤسسات من ألمانيا، فرنسا، إيطاليا وفلسطين، ونافس المشروع على جوائز مرحلة التطوير والإنتاج في سوق مهرجان البحر الأحمر السينمائي (1-10 ديسمبر/كانون الأول)، ويونان هو التجربة الروائية الطويلة الثانية لـ أمير بعد فيلم الغريب (2021) الذي نال ترحيباً نقدياً واسعاً وجوائز عديدة في أهم المهرجانات الدولية.

 

وأعلنت المجلة عن عدد من الأسماء المشاركة في بطولة الفيلم، وهم نُخبة من الممثلين من العالم العربي وألمانيا، من بينهم الممثل والمخرج والمنتج اللبناني الشهير جورج خباز الذي شارك في كتابة الفيلم المرشح للأوسكار وصاحب أعلى إيرادات عالمية لفيلم عربي كفرناحوم (2018) للمخرجة نادين لبكي. وستشاركه بالتمثيل النجمة الألمانية سيبل كيكيلي المعروفة بدورها في المسلسل الشهير Game of Thrones، وقبلها فازت بجائزة أفضل ممثلة من جوائز السينما الألمانية في 2004 عن دورها في فيلم Head-On للمخرج فاتح أكين الذي فاز بالدب الذهبي من مهرجان برلين عن الفيلم. إضافة إلى نجوم عرب وعالميين سيتم الإعلان عنهم تباعاً.

 

وتدور أحداث فيلم يونان حول كاتب عربي منفي من بلده يسافر إلى جزيرة نائية من أجل الانتحار، وهناك يلتقي بسيدة عجوز توقظ داخله الرغبة في الحياة مرة أخرى. ووفقاً للمخرج فخر الدين، يتعمق فيلمه في تناول الشعور بالاغتراب تجاه المحيط الاجتماعي وأن "يونان هو قصة خلاص وولادة جديدة. الفيلم يتناول المسافات التي تمتد بلا هوادة في المنفى بين الماضي الذي لا يمكن نسيانه والحاضر، وبين الحاضر والمستقبل الذي لا يمكن استشرافه. إنه عن الوحدة والكآبة، وخاصة تلك الكآبة التي يعانيها هؤلاء الذين اختاروا مشاعراً لا يمكنهم معايشتها وعلقوا في أعماق يأسهم".

 

 

Comments